الحظ والمهنة جعلتني حاضرا في مناسبات عالمية نادرة

في بعض الاحيان يلعب الحظ و الرغبة في الاستكشاف دور كبير في حضور مناسبات كبيرة لا تتكرر كثيرا، بل ان بعضها لا يحدث الا كل ١٠ سنوات مرة.

فخلال فترة العيش في لندن حضرت عدد من المناسبات التي كنت احلم في حضورها او انها ظهرت امامي وكان شغف المشاركة و الاستكشاف عندي حاضرا لذلك توجهت لها لاشارك و اشاهدها، فكانت مغامرة و فرصة مميزة اضعها في ذاكرتي.

حفل عيد راس السنة عام ٢٠١٩

واحد من اشهر الاحتفالات في العالم حيث تطلق فيه اكثر من ١٥ الف اطلاقه خلال وقت قصير و بشكل مميز جدا، اما الحضور فيقارب ١٠٠ الف شخص، وفي هذا الحفل يغلق جزء كبير من العاصمة لندن بسبب الحشود الحاضرة لهذا الحفل، وايضا يتم اغلاق جزء اخر مخصص لمن يحملون بطاقات الحفل والتي يتم شراءها قل شهرين من المناسبة، و الغريب ان هذه البطاقات تنفذ بوقت قياسي حتى ان البعض لا يحصل عليها بعد يومين من فتح منافذ البيع.

في هذا المناسبة تتحول لندن الى مدينة مختلفة جذريا كأنها “مدينة سعادة” فالجميع يرقص و يغني ويضحك و حشود ذاهبة وعائدة وكتل بشرية تتحرك، طعام و شراب و صيحات الترحيب العام الجديد، بالاضافة الى عدد هائل من السياح بازيائهم الغريبة و الجميلة.

هذا الحدث المميز و الذي ينقل عبر شاشات العالم شاركت به كمراسل لقناة الشرقية، فخرج مع سيارة البث والعاملين لاشارك و اغطي واحدة من اهم الاحداث السنوية العالمية في لندن و التي تعتبر “خبرة عملية مهمة” في السيرة العملية بان تكون مراسلا لهكذا حفل بالاضافة الى مشاركتي في هذه الاجواء السعيدة لاستقبال العام الجديد.

اضغط هنا لمشاهدة حفل عيد راس السنة لعام ٢٠١٩

كرنفال نوتنغ هيل

كرنفال سنوي في شارع نوتينغ هيل بمنطقة كينسيغتون وسط لندن، يبدا في الشهر الثامن من كل عام ولمدة ثلاثة ايام، بدا هذا المهرجان عام ١٩٦٦ وهو للمهاجرين والمقيمين والمواطنين من الجزر الكاريبية التابعة لبريطانيا او غير التابعة لها، عام ٢٠٠٦ تمت الموافقة على ان يكون هذا المهرجان واحد من معالم ورموز لندن السنوية بشكل رسمي، يحضر لهذا المهرجان مايقرب من ٢ مليون و نصف شخص، ويستمر على طول اليوم ويعتبر ثاني اكبر كرنفال في العالم بعد كرنفال ريو دي جانيرو.

من محاسن الصدف انني حضرت لهذا المهرجان و كان رائعا جدا حيث يمكن تجربة كل انواع الطعام الافريقي و الكاريبي و التعرف على ثقافاتهم و ملابسهم و مشاهدة او شراء بضائعهم مع الاستماع الى الموسيقى الخاصة بهم بالاضافة الى التعرف على الاحداث التاريخية و الاعلام و الاختلافات اللغوية و غيرها الكثير.

لمعرفة المزيد عن هذا الكرنفال اضغط على

جوجل للثقافات – مهرجان نوتنغ هيل في لندن

ويكيبيديا

موقع الكرنفال الرسمي

‏لمشاهدة الكرنفال كاملا على حسابي في انستغرام اضغط هنا

اليوبيل البلاتيني

هو احتفال يقام للاحتفال بالذكرى السبعين لجلوس الملكة على عرش بريطانيا ويسبقه

اليوبيل الفضي: وهو الاحتفال بمرور ٣٠ عام على جلوس الملك او الملكة على العرش.

اليوبيل ذهبي: الاحتفال بمرور ٥٠ عام.

اليوبيل ماسي:الاحتفال بمرور ٦٠ عام.

اليوبيل بلاتيني: وهو الاحتفال بمرور ٧٠ عام على جلوس الملك او الملكة على العرش.

وقد احتفلت الملكة اليزابيث عند عمر ٩٦ عام باليوبيل البلاتيني وهي اول ملكة في تاريخ بريطانيا تحتفل بهذا اليوبيل وهي اطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش.

في هذا اليوبيل البلاتيني يحتفل البريطانيون بكل شوارع العاصمة والمدن البريطانية الاخرى، فتسهر العوائل في الشوارع وتبدا الموسيقى ويتميز هذا الحفل في “حفلات الغداء” في الشوارع حيث توضع الطاولات ويتم توزيع الطعام مجانا على الجميع او الجلوس سويا و تناول الغداء والتعرف على كل الجالسين.

في قصر باكنغاهم تخرج الملكة الملكة اليزابيث الثانية ترحب وتلوح للجماهير التي احتشدت لمشاهدتها وعندها تبدا بريطانيا لاحتفالات التي تستمر أربعة أيام بمناسبة اليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة على العرش قبل 70عاما.

وبهذا الحفل كانت قد شاركت فيه كمراسل لقناة الشرقية و محتلف ايضا مع الجماهير خاصة و ان هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الاحتفال باليوبيل البلاتيني لأحد الملوك في التاريخ البريطاني حيث تعتبر الملكة اليزابيث الثانية الأطول حكماً عندما تفوقت على الملكة فيكتوريا التي حكمت لمدة ٦٣ عام.

خلال هذا الحفل شاهدت مشاركة الكتيبة الأولى والحرس الأيرلندي وأكثر من 1200 ضابط وجندي من الحرس الملكي في مهرجان عسكري يُعرف باسم “حشد اللون” و حوالي 240 حصان ملكي باستعراضات متنوعة واطلاق الحرس الملكي قذائف مدفعية تكريماً للملكة وايضا استعراض جوي تشارك فيه طائرات السلاح الجوي.

كما يقام حفل غنائي خارج قصر باكنغهام حضره اكثر من ٢٢ ألف متفرج يشاركون فيه اشهر المغنين في بريطانيا والعالم.

ولا انسى كلمة ولي العهد الامير جارلز و الذي اصبح ملكا بعدها، عندما استخدم الفكاهة الراقية الملكية التي جعلتنا نضحك كثيرا و كان لامعا رائعا في اختيار كلماته للجمهور.

اعتقد انني كنت محظوظا جدا لكي احضر واشاهد واحتفل باليوبيل البلاتيني الذي لم يتكرر في تاريخ بريطانيا سابقا وقد لا يتكرر لاحقا.

اضغط هنا لمعرفة المزيد عن هذه اليوبيل البلاتيني

الموقع الرسمي الحكومي لليوبيل البلاتيني

للمزيد عن اليوبيل البلاتيني اضغط هنا

وفاة الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا

بعد فترة الاحتفال باليوبيل البلاتيني توفيت الملكة اليزابيث الثانية في ٨ من سبتمبر عام ٢٠٢٢ في قلعة بالمورال في اسكتلندا عن عمر 96 عام و قد أعلن عن وفاتها في الساعة ٦:٣٠ بتوقيت غرينيتش.

كانت تلك اللحظات الاكثر حزنا للبريطانيين وقد شهدتها كمشارك في مراسم الوفاة و كمراسل ايضا لقناة الشرقية، مرت لندن هذا المدينة السعيدة المكتظة بالسائحين من كل دول العالم بلحظات صمت وكان لفقدان الملكة اليزابيث الثانية اثر كبير، حيث كانت رمز للاستقرار و رمز تاريخي فصورها و اسمها تنتشر في كل لندن بالاضافة الى حضورها في اهم الاحداث التاريخية لبريطانيا وللعالم فكانت بحد ذاتها تاريخ يضاف الى تاريخ بريطانيا.

كانت المراسم الملكية لوفاة الملكة رائعة جدا، فقد مرت جنازتها بكل بريطانيا وكانت الجماهير تحييها لتشاهدها لاخر مرة، اما في وسط لندن فقد كنت احد الحضور الذين شاهد مرور موكب الملكة لتتجه الى مثواها الاخير.

معلومات عن مراسم تشييع الملكة اليزابيث الثانية

كلمة الامير والملك چارلز في يوم وفاة والدته

حفل عيد راس السنة لعام ٢٠٢٢

بعد عامين من قيود فايروس كورونا التي جعلت العالم يشتاق كثيرا الى الاحتفالات الكبيرة و الفعاليات الواسعة، عاد احتفال عيد راس السنة الى لندن هذا الاحتفال الذي طال انتظاره لعامين، لكن هذه المرة كان كبيرة جدا فاول ٥٠ الف بطاقة لهذا الاحتفال بيعت خلال ٥ ساعات فقط و عند فتح شراء الوجبة الثانية من البطاقات ٥٠ الف بطاقة بيعت خلال يومين فقط، ونظرا لانشغالي في تقديم الاخبار لم استطع شراء بطاقة وحضور هذا الحفل الرائع، لكن كان للحظ دور في ان ترسلني قناة الشرقية لاكون مراسل في نقل هذا الاحتفال، والاهم كان موقعي مميز جدا، فكنت قد حصلت على تصريح وسائل الاعلام و خصص لنا موقع على جسر “جيوبليلي برج” هذا الجسر مخصص للمشاة فقط وهو قرب “لندن اي” اشهر معالم لندن و بالقرب منه حيث الرؤية رائعة جدا، ليس هذا فقط بل كان المكان فارغا ومكننا من المشاركة في الاحتفال بشكل افضل من حاملي البطاقات الذين يقفون على الضفة الاخرى من نهر التايمز، فقد كنت اكثر قربا منهم لمكان اطلاق الالعاب النارية.

اما المفاجاة الاخرى فهي حضور عمدة لندن “صادق خان” الى موقعنا لمشاهدة الالعاب النارية والمشاركة في الاحتفال بالعام الجديد، وقد كان انسان بسيط جدا حتى انني للوهلة الاولى لم اتعرف عليه نظرا لبساطته.

بدأ الاحتفال بالعام الجديد و اطلقت ١٢ الف اطلاقة نارية في عرض كان اجمل من عرض عام ٢٠١٩ احتفلت مع الجماهير اللندنية حتى الساعة ٣ ليلا في شوارع لندن المكتظة حيث كان الجميع يرقص و يغني بدخول العام ٢٠٢٣، كانت لحظات رائعة جدا اعتقد انني كنت محظوظ جدا لمشاركتي بهذا الحفل الكبير.

في الختام اقول ان شغف الاستكشاف و المشاركة و ايضا المهام الاعلامية التي وكلت لي كان لهذان الامران اثر كبير في مشاركتي بهذا المناسبات الكبيرة خاصة وان بعضها ياتي مرة واحدة في الحياة، شكرا للحظ الرائع.

جزء من تغطية احتفالية راس السنة لعام ٢٠٢٢ في لندن
‏مع عمدة لندن صادق خان أثناء الاحتفال في أعياد رأس السنة لعام 2022 في وسط لندن
‏اثناء الاستعدادات لتغطية احتفال أعياد رأس السنة لعام 2022 وسط لندن

شاهد احتفال عيد راس السنة كاملا في هذا الرابط

الإعلان

نُشر بواسطة husamaltaee

News anchor and a presenter in Television

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: